السبت، 7 ديسمبر 2013

الفكرة

منذ أشهر طويلة وأنا افكر بإنشاء مدونة تكون رفيقتي بمرحلة التخصص الطبي التي اتهيأ لها منذ أشهر وخطتي للمدونة واضحة المعالم:

* تبداء منذ الآن وحتى إنتهاء دراسة التخصص.
* تكون غنية المعلومات عن مجال تخصصي الطبي وكيفية إجتياز المرحلة بنجاح، بإذن الله.
* تكون إرشادية لمن يود التخصص مستقبلاً وطرح تجربتي بإخفاقاتها قبل نجاحاتها للآخرين.
* أن تكون اشبة باليوميات لما له علاقة بحياتي الدراسية والعملية خلال رحلة التخصص.

إسم المدونة مؤقت، قد استقر عليه وقد أجد عنواناً اكثر جاذبية. وفيما يتعلق بعنوان المدونة (myfachartz) فهو خليط من كلمة ألمانية وكلمة إنجليزية.

my وهي إنجليزية وهي ضمير الملكية للمتكلم.
Fachartz وهي ألمانية وتعني الأخصائي أو التخصص أيضاَ.
لذلك المعنى هو: تخصصي او رحلتي التخصصية كما أحب ان اسميها.


 قررت أنشاء المدونة اليوم وأبداء فيها بدلاً من التأجيل المستمر والحافز لهذا الأمر هو المدون العزيز عبدالله المهيري. حيث بداء منذ فترة قصيرة بتقديم سلسلة دروس حول التدوين تجدونها هنا. وقام آخيراً بتحفيز لمن يود الإنطلاق بتدوينة وهي عبارة عن جائزة رمزية لهذا الغرض، تجدون تفاصيلها هنا. طبعاً لم أجد حافزا أفضل من هذه الجائزة لابداء المدونة آخيراً، بكل الأحوال أنا سعيد بكتابتي هذه الكلمات الآن والإنطلاق بالمدونة.

من أنا؟

* أنا طبيب أكمل دراستة الجامعية من جامعة عدن وأتهياء للتخصص في ألمانيا، وانا حالياً بالمانيا.
* مدون منذ العام 2006 ولكن بشكل متقطع وبدون اهداف واضحة المعالم.
* هدفي هو التخصص في جراحة العظام.


دعواتكم لي بالتوفيق في رحلتي التخصصية وللمدونة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكراً للأنامل التي طبعت :)